رؤية شيروود للحرب في مسرحية لن يكون هناك ليل

المؤلفون

  • الاستاذ المساعد الدكتور سناء محمد مهدي الجامعة المستنصرية-كلية الآداب مؤلف

DOI:

https://doi.org/10.61710/VO7N3JIKCHS1882

الكلمات المفتاحية:

العدوان، الموت، الدمار، الإنسان، المجتمع.

الملخص

المستخلص:

تاريخ العالم هو في الأساس تاريخ عنيف بسبب العديد من الحروب التي تعود إلى الحرب الهندية في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر من أوائل المستعمرين حتى الحروب الحديثة في القرن العشرين. على الرغم من اختلاف أسباب الحروب ، إلا أن لها تأثيرًا ضارًا وعدوانيًا على كل من الإنسان والمجتمع أيضًا. من الواضح أن الحرب هي عمل غير مجدي  ومدمّر في وقت  قد يكون هناك شكل من أشكال الحلول لجنون الحرب الذي يبتعد عن العنف لأجل العيش حياة طبيعية وامنة.

في الحقيقة ، الحرب غير متجددة مهما كانت المبررات. الحرب ليست خيارًا للمعارك الرجولية لأنها تتميز عمومًا بالعنف الشديد والعدوان والدمار وتدهور الاخلاق ، باستخدام القوات العسكرية النظامية أو غير النظامية.

كانت الحرب محور اهتمام العديد من المسرحيين الذين يهدفون إلى الكشف عن التأثير الرهيب للحرب على الإنسان والمجتمع .وتصوير الوسائل  العلمية  والتقنية المستخدمة في الحرب والتي تغيرت بعد حدوث كل حرب أساسية في العالم. بالنسبة لهم ، فإن التغيرات الاقتصادية التي تسبب الكساد الكبير هي المسؤولة عن الحرب ، حيث لا أمل لدى الشباب ليس فقط في المستقبل بل في الحاضر أيضًا. روبرت شيروود ، هو أحد هؤلاء الذين من خلال هذه المسرحية " لن يكون هناك ليل “ ومسرحيات اخرى قدم لإيقاظ وعي الناس لتجنب الحرب والقتال تحت أي عذر.

المراجع

References:

Alonso, Harriet Hyman. (2007). Robert E. Sherwood: The Playwright in Peace and War. Detroit : Wayne State University Press.

Brown, John Mason. (1970). The Ordeal of a Playwright: Robert E. Sherwood and the Challenge of War. New York. Harper & Row. Publishers.

Dawes, James. (2002 ) The Language of War: Literature and Culture in the U.S from the Civil War through World War II. Cambridge, Mass: Harvard University Press.

Deats, Sara M., and etals. (2004). War and Words: Horror and Heroism in the Literature of Warfare. Lanham: Lexington Books.

Dickstein, Morris. (2009). Dancing in the Dark. Cambridge: Harvard University Press.

Ilkka, Joki. and Roger D. Sell. (1989). “Robert E. Sherwood and the Finnish Winter War: Drama, Propaganda and Context 50 Years Ago.” in American Studies in Scandinavia. Boston: Houghton Mifflin. Vol. 21.

Lundberg, David. (1984). The American Literature of War: The Civil War, World War I and World War II.American Quarterly 36.3 http://www.jstor.orgl>

Meredith, Martin. (2007). Diamonds, Gold and War. USA: University of Oxford Press.

Sahu, N.S. (1988). Theatre of Protest and Anger: Studies in Dramatic Works of Maxwell Anderson and Robert E. Sherwood. New Delhi.

Sherwood, Robert Emmet. (1940). There Shall Be No Night. New York: Charles Scribner's Sons.

………………………(1941). “Preface,” There Shall Be No Night. New York: Charles Scribner’s Sons.

Slotkin, Richard. (1973). Regeneration through Violence. Oklahoma: University of Oklahoma Press.

Tatum, James. ( 2004). In the Morning Song. Chicago: University of Chicago Press.

Wecter, Dixon. (1948). Age of Great Depression 1929 - 1941. New York. Stein and Day Press.

منشور

2023-09-30

كيفية الاقتباس

رؤية شيروود للحرب في مسرحية لن يكون هناك ليل. (2023). Journal of Imam Al-Kadhum College, 7(3), 406-414. https://doi.org/10.61710/VO7N3JIKCHS1882