تقييم الأداء الاعلامي لمقدمي البرامج السياسية في القنوات الفضائية العراقية

المؤلفون

  • م.د.علياء هيجان صكبان كلية الامام الكاظم (ع) مؤلف

DOI:

https://doi.org/10.61710/dzpnfv54

الكلمات المفتاحية:

الكلمات المفتاحية: تقييم الاداء, مقدمو البرامج , البرامج السياسية , القنوات الفضائية.

الملخص

المستخلص :يهدف البحث الى معرفة مدى التزام مقدمي البرامج السياسية في القنوات الفضائية العراقية بالمعايير المهنية والاخلاقية والمسؤولية من وجهه نظر الاكاديمين في مجال الاعلام ، واعتمدت الباحثة منهج المسح عن طريق توزيع الاستبانة على عينة قصدية من اساتذة  كليات الاعلام في مدينه بغداد  بلغت (90) مبحوثا ،  وتأتي اهمية البحث من ندرة الدراسات التي تناولت الاداء الاعلامي لمقدمي البرامج ،ولاسيما السياسية منها على الصعيد المحلي ما تشكل مصدرا  اعلاميا جديدا للباحثين  وتوصل البحث الى نتائج اهمها:

1/  التزام مقدمي البرامج السياسية في القنوات الفضائية العراقية بمعايير الاداء الاعلامي المهنية على نحو عام مرتفع وبنسبة بلغت 76%.

2/ التزام مقدمي البرامج السياسية في القنوات الفضائيه العراقية بمعايير الاداء الاعلامي الاخلاقية على نحو عام متوسط وبنسسبة بلغت 69,29%.

3/  التزام مقدمي البرامج السياسية في القنوات الفضائية العراقية بمعايير الاداء الاعلامي في المسؤوليه الاجتماعية وبنسبه جيدة بلغت 71,67%

التنزيلات

منشور

2023-12-17

كيفية الاقتباس

تقييم الأداء الاعلامي لمقدمي البرامج السياسية في القنوات الفضائية العراقية . (2023). Journal of Imam Al-Kadhum College, 7(2). https://doi.org/10.61710/dzpnfv54